اقتصاديةعربية

100 مليون نسمة في مصر

 

 

نور24- متابعة

سجلت الساعة السكانية ، الموجودة على مبنى الجهاز المركزي للتعئبة العامة والإحصاء ، أن  عدد السكان في  مصر، بلغ  100 ميلون نسمة، مع الإشارة إلى ان الساعة تقوم بتعدادبتقديم عدد سكان مصر داخل البلاد وليس خارجها.

وبهذه المناسبة في نفس الاطار،  عقد الجهاز المركزي للتعئبة العامة والإحصاء مؤتمرا صحفيا أكد فيه ان عدد سكان مصر وصل إلى 100 مليون نسمة بالداخل. كما أفادت  مصادر بالجهاز المذكور أن المولود رقم 100 مليون فى مصر ، بنت من محافظة المنيا من مدينة سمالوط، واسمها “ياسمين رمضان ربيع”، وذلك بعدما سجلت الساعة السكانية عدد السكان  100 مليون نسمة.

وحسب معطيات الجهاز المركزي ، فإن النمو السكانى فى مصر ، من أعلى معدلات نمو السكان فى العالم ، ويعود ذلك إلى  ارتفاع نسبة المواليد الناتج عن معدلات الخصوبة المرتفعة، وانخفاض نسبة الوفيات. كما أن عدد الشباب، الذين يترواح سنهم ما بين 18 إلى 29 سنة ، يبلغ 20.2 مليون نسمة، بنسبة 21% من إجمال عدد السكان من بينهم 50.6% من الذكور، و49.4% منهم من الإناث؛ ويبلغ متوسط العمر المتوقع عند الميلاد 71.2 سنة للذكور، و93.9 سنة للإناث؛ ويمثل عدد سكان مصر نسبة 1.3% من إجمالى سكان العالم، و 7.6% من سكان أفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى