سياسيةوطنية

عريضة إلكترونية تدعو إلى تخفيض أجور الوزراء والبرلمانيين ..

 

نور24
أطلق فاعلون جمعوين عريضة إلكترونية بشأن تخفيض أجور وتعويضات وامتيازات المسؤولين ؛ ودعت العريضة رئيس الحكومة والوزراء و البرلمانيين،  إلى تقليص أجورهم وتعويضاتهم وامتيازتهم، إلى جانب تقليص الأجور الضخمة لكبار مسؤولي المؤسسات العمومية وشبه العمومية، والقطاعات الإدارية، والمؤسسات الدستورية للحكامة . ويوضح أصحاب العريضة أن مبادرتهم تندرج  في إطار التخفيف من تكلفة هذه الأجور المرتفعة التي تشكّل عبئا كبيرا بسبب جائحة كورونا، على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي بالمغرب .
وطالب أصحاب المبادرة تفاعل المواطنين معها ،وكذا جمعيات المجتمع المدني لأن دورهم مهم في صناعة التغيير ، وفي ايصال أصواتهم الى صناع القرار .
كما يُنتظر من هذه العريضة معرفة هل الأحزاب السياسية و السياسين عموما مدى تفاعلهم مع هذا المطلب ، حيث ينتظر من السياسي ان يكون اول المبادرين في إعطاء النموذج في تقليص هذه الأجور و التعويضات الضخمة.
وتتوخى هذه المبادرة ، حسب أصحابها،إلى إصدار قانون يقلص من تعميق التفاوتات الأجرية بشكل كبير، خاصة أن امكانيات الدولة تضررت كثيرا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، فضلا عن ارتفاع حجم المديونية الخارجية وآثارها على سياسات الدولة في خياراتها الاقتصادية و الاجتماعية، وعلى مستقبل الأجيال على المدى القريب و المتوسط و البعيد .
وخلص أصحاب المبادرة إلى القول أن هذه العريضة تأتي من أجل إيصال هذا المطلب الى صناع القرار بالحكومة و البرلمان  بتخفيض الأجور الضخمة بنسبة 30 في المائة .
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى