تربويةجهاتصحة

آسفي: إعفاء مدير ثانوية أخّل ب “بروتوكول”مكافحة كورونا

ثانوية

نور24 ـ  ع.الحليم الحيول

تزامنا مع دورية أمزازي، التي سعت إلى استباق ظهور كورونا في الوسط المدرسي، هز خبر إعفاء مدير إحدى الثانويات ،على خلفية عدم إخباره بواقع الوضعية الوبائية بالمؤسسة التي يديرها، الأوساط التعليمية بآسفي، مخلفا موجة من التساؤلات بشأن الغموض الذي مازال يلفه.

 في هذا الصدد، أعفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بآسفي، مساء يوم أمس الإثنين 14 شتنبر 2020، مدير الثانوية الإعدادية وادي الذهب (ع.ف. ب) من مهامه على خلفية تسجيل جملة من الاختلالات الإدارية والتربوية. وكشف قرار الإعفاء أن مدير المؤسسة لم يخبر المديرية الإقليمية بالحالات المسجلة المصابة بمرض كوفيد 19 والحالات المخالطة لها، كما لم يخبر السلطات الترابية والصحية بالحالات المسجلة بالمؤسسة.

وأوضح قرار الإعفاء أن المدير المعني أخّل بعدد من الإجراءات، منها عدم الالتزام بالبروتوكول الصحي الذي وضعته الوزارة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ ، والأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة، وعدم ملء بطاقة رصد الحالات المرتبطة بمرض كوفيد 19، وعدم استلام مواد التعقيم رغم أن المديرية الإقليمية أخبرته بذلك.

يذكر أن المدير المعني سبق أن تم استفساره، في وقت سابق، بشأن الاستقبال غير اللائق لأعضاء اللجنة الجهوية، وممثلي المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى