دوليةصحة

منظمة الصحة العالمية متخوفة من تسجيل مليوني وفاة بسبب الوباء الكوروني

 

 نور24

أعربت منظمة الصحة العالمية عن تخوفها من أن يتسبب وباء كوفيد-19 بوفاة مليوني شخص، في حال عدم القيام بما يلزم لكبح انتشاره، بينما تتزايد الدعوات لتوزيع عادل للقاحات المستقبلية.

في هذا الصدد، اعتبر مسؤول في منظمة الصحة العالمية، أن احتمال بلوغ العدد النهائي للوفيات بكوفيد-19 إلى مليوني شخص، فرضية واردة. وقال مدير برنامج الطوارئ في المنظمة مايكل راين ، أن “مليون حالة (وفاة) هو رقم رهيب. علينا أن نمعن التفكير فيه قبل أن نبدأ التفكير في احتمال بلوغ المليوني حالة”، مؤكدا أنه “من المحتمل جدا” أن تبلغ حصيلة وفيات كوفيد-19 ، المليونين في حال عدم القيام بكل ما يلزم،مضيفا أنه إذا “ما لم نبذل جميعا كل الجهود، لن تكون الأرقام التي يجري الحديث عنها مجرد تصور بل، لسوء الحظ وللأسف، محتملة جدا”.

الملاحظ أن انتشار الوباء  عرف تسارعا، بشكل طفيف هذا الأسبوع، بتسجيل 295 ألف إصابة جديدة يوميا في أنحاء العالم، بزيادة 3 في المائة عن الأسبوع السابق. لكن في أوروبا، تسارع معدل انتشاره أكثر من بقية العالم (+ 22 في المائة مقارنة بالأسبوع السابق).

أما في الولايات المتحدة ، فقد تحاوزت ، يوم أمس الجمعة 25 شتنبر 2020، عتبة سبعة ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجد ، حسب معطيات جامعة جونز هوبكنز التي أفادت أيضا أن 203500 شخص توفوا بالوباء في البلاد، وهي أعلى حصيلة عالمية.

تجدر الإشارة إلى أن الوباء كان وراء وفاة مليون شخص، من بين أكثر من 32 مليون إصابة، بما فيها سبعة ملايين في الولايات المتحدة،  إلى جانب أن اقتصادات العالم تعرف ركودا غير مسبوق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى