جهاتقضايا وحوادثمجتمعية

أصيلة: قطاع تنظيم الحفلات ينظم وقفة احتجاجية تطالب بالعودة إلى استئناف أنشطتهم

قطاع منظمي الحفلات في وقفتهم الاحتجاجية أمام باشوية المدينة
نور24
خرج العشرات من المنتسبين لقطاع تنظيم الحفلات ،يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 ، ابتداء من الساعة الثانية زوالا أمام باشوية أصيلة، للتعبير عن احتجاجهم على الظروف المزرية التي باتوا يعيشون فيها..بعد أن وجدوا أنفسهم في حالة عطالة.
وتمت هذه الوقفة الاحتجاجية وفق البروتوكول الصحي،المتمثّل في التباعد وارتداء الكمامات ،وبدأت بترديد النشيد الوطني، في حين عبرت الشعارات المرفوعة عن مطلب المحتجين الوحيد والأساسي وهو السماح لهم بالعودة إلى استئناف نشاطهم المهني ، من خلال تنظيم الحفلات لإنقاد القطاع والمنتسبين له من مصير مجهول نتيجة تراكم الديون وضغط تكاليف الحياة اليومية ،مع أنهم يُعيلون أسرا، وعليهم واجبات والتزامات..
في هذا الإطار، أعرب عبد الرحيم ،مموِّن حفلات لموقع “نور24” عن استغرابه لإقصاء هذا القطاع من استئناف نشاطه كباقي القطاعات الأخرى؛ موضحا أن هذا القطاع يعتبر قاطرة لتنشيط مجموعة من القطاعات الأخرى المرتبطة به، مشيرا في نفس الآن أنهم تقدموا بعريضة للمطالبة باستئناف العمل بدون أن تلقى أي صدى لدى المسؤولين.
من جهته ، طالب سعيد ، من المشتغلين بتصوير الأعراس والمناسبات، المسؤولين  بإيجاد حل عاجل  لهذا القطاع الذي تأثر كثيرا بسبب جائحة “كورونا”..كما استغرب رشيد، عضو فرقة كناوة ، من فتح المقاهي ومنع الحفلات، مؤكدا تضررهم الشديد من هذا المنع منذ شهر مارس الماضي.
وقد انتهت الوقفة الاحتجاجية والمطلبية بتشكيل لجنة حوار أفضت إلى مقابلة السيد الباشا الذي وعد المحتجين بمتابعة الملف وإيصال صوتهم للمسؤولين.. فيما أكد أحد أفراد لجنة الحوار أن الإحتجاج سيستمر في حال لم يتم إيجاد حل للمشكل.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى