منوعات

دول عربية وإسلامية تعلن أن يوم غد الثلاثاء هو أول يوم رمضان

مسجد باريس الكبير: شهر رمضان يبدأ في فرنسا يوم الثلاثاء

أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية أن يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021  هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما لفتت كل من قطر والبحرين والكويت وفلسطين والأردن  والعراق واليمن إضافة إلى إندونيسيا وتركيا، أنه بعد تعذر رؤية الهلال مساء يوم الأحد، فإن الثلاثاء يعد أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأعلن مسجد باريس الكبير رسميا أمس الأحد، أن شهر رمضان يبدأ في فرنسا يوم الثلاثاء. وللعام الثاني على التوالي، يحل هذا الشهر على المسلمين في فرنسا خلال فترة الحجر المرتبطة بوباء كورونا.

و في مصر، أعلنت دار الافتاء مساء أمس الأحد أن شهر رمضان سيبدأ في البلاد بعد غد الثلاثاء وأضافت أنه “لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان بعد غروب شمس اليوم الأحد”. و بذلك يكون “غدا الاثنين هو المتمم لشهر شعبان.

كما أعلنت تونس أن يوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان بعد تعذر رؤية الهلال امس الأحد. 

وفي لبنان، قال مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في بيان، إنّ الاثنين “مكمل لعدة شهر شعبان. ويكون يوم الثلاثاء 13 ابريل هو أول أيام” رمضان.

وفي ألمانيا أعلن اتحاد ديتيب التركي الذي تنضوي تحته الكثير من المساجد في ألمانيا أن يوم الثلاثاء هو أيام رمضان.

وفي السعودية أعلنت المحكمة العليا مساء الأحد أنه “لم يرد اليها ما يثبت رؤية هلال شهر رمضان المبارك”. وأضافت في بيان أن المحكنة “ستعقد جلسة يوم غد الاثنين وتصدر قرارا بهذا الشأن وسيتم اعلانه حسب المتبع”.

وفي سياق متصل سمحت السلطات السعودية بإقامة صلاة التراويح في جميع الجوامع والمساجد بالمملكة،  على ألّا تتجاوز صلاة التراويح والقيام 30 دقيقة مع صلاة العشاء في جميع الجوامع والمساجد، حسب ما جاء في بيان صادر عن عن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى