إعلامية

الدار البيضاء: لقاء تشاوري بين الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد وشبكة محرري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

نور24/ متابعة

نظمت الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد، وشبكة محرري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مساء أمس الخميس، اللقاء الجهوي الثاني بالدار البيضاء، والذي يندرج في إطار سلسلة اللقاءات الجهوية والعمل المشترك مع عدد من الشركاء الإعلاميين.

وتمحور اللقاء حول التعريف بالشبكتين واستراتيجيتهما في دعم الصحفيين الشباب، وتجويد الحقل الإعلامي وإرساء آليات الشراكة عبر سلسلة من اللقاءات لبحث سبل التعاون والتنسيق المستمر، والوقوف على الإكراهات والثغرات التي يعاني منها الجسم الصحفي، في ظل تفشي الرداءة وانعدام الكفاءة، وشبح البطالة الذي بات يتهدد القطاع. وتم البحث عن الوسائل الكفيلة بتجاوز هذه المعيقات عبر استراتيجية تروم إعادة ترميم الجسم الصحفي وتجويد الحقل الاعلامي عبر آليات التكوين والتأطير ودعم الشباب الصحفيين خريجي المعاهد والجامعات.

كما تمت مناقشة آليات التحضير للمؤتمر الوطني التأسيسي من خلال عرض الورقة المرجعية للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب، التي تمحورت حول آليات التكوين في المجال الصحفي، وسبل الولوج إلى المهنة، ودعم المقاولة الصحفية، وفتح مجالات التدريب وتقنينه، وإصلاح المنظومة القانونية وتطوير البنية الاجتماعية للصحفيين. و تم فتح حوار حول التصورات البديلة للنهوض بالصحافة وإعادة الاعتبار للاعلام ببلادنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى