وطنية

 سفراء معتمدون لدى المملكة في مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية

الدبلوماسيون المعتمدون لدى المغرب أمام المكتب المركزي  للأبحاث القضائية

نور24

زار عدد من السفراء المعتمدين بالمغرب، أمس الخميس 05 غشت 2021 ، مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني؛ وكانت هذه الزيارة مناسبة مكنت  الدبلوماسيين على الاطّلاع على الجهود التي يبذلها المغرب في محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة؛كما أنها سمحت لعشرين دبلوماسيا،من مختلف دول  العالم، وبعضهم كان مرفوقا بقضاة الاتصال والمسؤولين عن مكافحة الإرهاب، للتعرف على الأنشطة المختلفة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، ودوره في محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، والقضاء على منابع الشر. وتم تسليط الضوء على  مدى التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وأيضا على أهمية تعاون المغرب الأمني مع بقية العالم.

في هذا الإطار، التقى وفد الدبلوماسيين المعتمدين لدى المملكة، بمدير المكتب، الشرقاوي حبوب، الذي ركز خلال هذا اللقاء  على التحديات الأمنية في عدة مناطق من العالم،خاصة في منطقة الساحل، وعلى ضرورة تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب في هذه المنطقة الأفريقية، على وجه الخصوص.

من جانبهم، أكد الدبلوماسيون، في تصريحات للصحافة، على أهمية التعاون الأمني في مكافحة الإرهاب ودور المغرب في هذا الإطار، وأن هذا الدور، الذي يضطلع به المغرب، معترف به عالميا.

تجدر الإشارة إلى أن وفد الدبلوماسيين، كان يتكوّن من سفراء الكاميرون، تشاد ، مصر ، روسيا، المملكة العربية السعودية، اليابان ، الإمارات العربية المتحدة، أستراليا، رواندا، نيجيريا، بلجيكا، تونس، البرتغال، أوكرانيا ، المملكة المتحدة، موريتانيا، كازاخستان وكوريا الجنوبية، وكذا القائمين بأعمال سفارات كل من الولايات المتحدة الأمريكية، ليبيا، كندا وإسبانيا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى