سياسيةمغاربيةوطنية

وزير خارجية موريتانيا يُشيد بتطوّر ومتانة العلاقات بين الرباط ونواكشوط

 

ناصر بوريطة ونظيره الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد،بالرباط

 

نور24

إن العلاقات القائمة بين المغرب وموريتانيا “متميزة وتتطور باستمرار”. التأكيد جاء على لسان وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج،اسماعيل ولد الشيخ أحمد، يوم الثلاثاء 28 شتنبر 2021 بالرباط،، في لقاء صحفي، بعد محادثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،ناصر بوريطة .

وأوضح أن “العلاقات الثنائية متميزة وتتطور باستمرار، وهناك تعاون نوعي في مختلف المجالات”، وأن “القطاعات الحكومية المختلفة تتبادل الزيارات، والتنسيق فيما بينها بشكل دائم”، مشددا في نفس الوقت على أن زيارته إلى المغرب تأتي في إطار المشاورات السياسية والتبادل والتواصل المستمر بين المغرب وموريتانيا، الذين تجمع بينهما علاقات تاريخية وطيدة، مبرزا حرص قائدا البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، على توطيد هذه العلاقات وتعزيزها.

ولم يفت المسؤول الموريتاني أتْ يوضح أنّ بالمغرب جالية موريتانية كبيرة تتجاوز 10 آلاف مواطن، وعدد الطلبة الموريتانيين في المغرب في تزايد مطرد ،حيث تجاوز عددهم 3000 آلاف طالب “يحظون جميعهم بالرعاية والاهتمام”.

من ناحية ثانية، أشار ولد الشيخ أحمد إلى أنه يجري التحضير لانعقاد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين،وأن كل هذه المؤشرات تكشف حجم ومستوى العلاقات المغربية الموريتانية.

وخلص إلى القول أن وضع حجر الأساس لبناء المقر الجديد للسفارة الموريتانية بالمغرب،  بوسط العاصمة الرباط، يشكل ببُعْده الرمزي دلالة قوية على متانة العلاقات المغربية الموريتانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى