تربويةجهاترياضية

الحسيمة: إسدال الستار على دوري “الرياضات الجماعية” وتكريم ثانوية تارجيست الفائزة بالبطولة الوطنية المدرسية

 

نور24 ـ  بدرالدين الونسعيدي

أُسدل الستار، يوم السبت 23 أبريل 2022 ،بالقاعة المغطاة بتارجيست ، على التظاهرة الرياضية الرمضانية للرياضات الجماعية، التي نُظمت من طرف المديرية الإقليمية للتعليم ،تحت شعار “الرياضة للجميع”؛ وكان الهدف منها النهوض و الارتقاء بالحياة المدرسية. وتأتي هذه التظاهرة تفعيلا لمضامين البرنامج السنوي لوزارة التربية الوطنية الخاص “برياضة العموم”؛ وشاركت فيها الجمعيات الرياضية المحلية والمؤسسات التعليمية. 

شهد حفل الختام حضور المدير الإقليمي لمديرية التعليم والوفد المرافق له،وأعطى انطلاقة المقابلات النهائية في كرة القدم إناث، التي فاز بها فريق إعدادية الحسن الثاني، فيما عاد لقب الذكور إلى جمعية حي السد؛ كما فاز فريق حسنية تارجيست ببطولة الكرة الطائرة.

 

وبعد الإفطار، تم حفل استقبال لفريق ثانوية تارجيست التأهيلية ،الفائز بالبطولة المدرسية الوطنية التي احتضنتها القنيطرة؛ وتم تكريم الفريق والطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة في شخص مديرها، على أن يُخَصّص تكريم رسمي لطاقم الفريق في حفل التميز الذي تنظمه المديرية نهاية كل سنة دراسية، حسب المدير الإقليمي يوسف العمارتي. وكانت مناسبة نوّه خلالها المدير الإقليمي بالإنجاز المحقق، وأشاد بالنتائج المحقق في العديد من الرياضات والتي تشرّف المديرية وتجعلها مصدرا للفخر والاعتزاز..

ويجمع العديد من المهتمين و الفاعلين في الميدان، على أن المديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة،تشهد في السنوات الأخيرة نهضة رياضية وتربوية، ومواكبة دائمة لمختلف الأوراش والمشاريع التربوية المفتوحة، بهدف تحسين جودة التعليم والارتقاء بالمنظومة التربوية إقليميا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى