اقتصاديةوطنية

 استعدادات للاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالمغرب

نور24

 تم اليوم الثلاثاء 08 نونبر 2022 ،بالرباط، اجتماعا ترأسه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة حول تقدم الاستعدادات لاحتضان مدينة مراكش، الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، في أكتوبر 2023.

وأوضح بلاغ رئاسة الحكومة أنه تم خلال هذا اللقاء، تقديم عرض لجميع المراحل التي مرت بها هذه الاستعدادات والمتبقية منها، ومخطط التواصل الذي تم إعداده لمواكبة احتضان المملكة لهذه الاجتماعات، وأن هذا الاجتماع ستعقبه مجموعة من اللقاءات من أجل إنجاح هذا الحدث الدولي الذي ينظم في القارة الأفريقية لأول مرة منذ 50 عاما؛ ومن المرتقب أن تعرف الاجتماعات السنوية المذكورة مشاركة 14 ألف شخص من 189 دولة عضو في هاتين المؤسستين الدوليتين.

كما ذكر البلاغ، أن الاجتماعات السنوية تعقد في العادة لعامين متتاليين، في مقر مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة، وكل سنة ثالثة في أحد البلدان الأعضاء. ويلتقي في هذه الاجتماعات السنوية محافظو البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والمسؤولون التنفيذيون من القطاع الخاص، وممثلو المجتمع المدني ووسائل الإعلام، والأكاديميون، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك آفاق الاقتصاد العالمي، والاستقرار المالي العالمي، والقضاء على الفقر، والنمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتغير المناخ، وغيرها من القضايا الراهنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى