قضايا وحوادثمغاربة العالموطنية

وصول طائرة مغربية ثانية تقل 157 من المواطنين الذين كانوا في السودان

لحظة وصول مواطنين مغاربة إلى مطار محمد الخامس بعد إجلائهم من السودان

 

نور24 ـ و م ع

وصلت اليوم الأربعاء 26 أبريل 2023، بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء طائرة ثانية للخطوط الملكية المغربية، وعلى متنها 157 من المواطنين المغاربة الذين كانوا في السودان الذي يعرف تدهورا في الأوضاع الأمنية؛  وكانت طائرة أولى  قد حطت صباح نفس اليوم بمطار محمد الخامس الدولي، قادمة من السودان، وعلى متنها 136 مواطنا مغربيا. وبهذا بلغ عدد المغاربة الذين تم إجلاؤهم من السودان 293 مواطنا.

ومن المعلوم أن عملية نقل المواطنين المغاربة، جاءت تنفيذا للتعليمات التي أعطاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتأمين عودة المواطنين المغاربة وعائلاتهم إلى أرض الوطن في أحسن الظروف.

في هذا الصدد، كان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ذكر أن جلالة الملك محمد السادس، أعطى تعليماته لتأمين عودة المواطنين المغاربة من هذا البلد، عقب الأحداث التي يشهدها السودان، وتدهور الأوضاع الأمنية فيه.

وأضاف البلاغ أنه في هذا الإطار،نظمت مصالح سفارة المملكة المغربية بالسودان، في مرحلة أولى، قافلة برية انطلاقا من العاصمة الخرطوم، في اتجاه مدينة بور سودان، استفاد منها أكثر من 200 من المواطنين المغاربة المقيمين بالسودان، أو الذين تزامن تواجدهم في هذا البلد مع هذه الظرفية الداخلية الصعبة ؛ كما أعطى جلالة الملك تعليماته لإقامة جسر جوي لتأمين عودة المواطنين المغاربة وعائلاتهم إلى أرض الوطن في أحسن الظروف.

من المعلوم أن السودان يشهد، منذ يوم 05 أبريل 2023، مواجهات بين عناصر الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في الخرطوم ومناطق أخرى بالبلاد، خلّفت  عددا من القتلى والجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى