أدبياتإعلاميةثقافيةجهاتوطنية

جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة للمترجم المغربي الدكتور حسن ساعف

تم الاعلان اليوم عن نتائج جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة 2023 – 2024 التي يمنحها سنويا “المركز العربي للأدب الجغرافي-ارتياد الآفاق” في أبوظبي ولندن.
وعرفت قائمة الاعمال المنوه بها تواجد كتاب ”
المغرب وقبائله الرحل” للقنصل الانجليزي في المغرب خلال القرن التاسع عشر جون درامند هاي، ترجمه : حسن محمد ساعف.
تصدر الأعمال الفائزة والمنوه بها عن “دار السويدي” في سلاسل “ارتياد الآفاق” للرحلة المحققة والرحلة المعاصرة “سندباد الجديد” ودراسات أدب الرحلة بالتعاون مع “المؤسسة العربية للدراسات والنشر” في بيروت. أما الرحلة المترجمة وأدب اليوميات فتنشر بالتعاون مع “دار المتوسط” في ميلانو

👆الدكتور حسن ساعف

والدكتور . حسن محمد ساعف مترجم صدرت له مجموعة من الأعمال ؛ وهو ايضا جراح حاصل على دكتوراه في الطب البشري من جامعة باريس 5 . باحث في مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية بالرباط. ترجم عدة إصدارات للمركز بين اللغتين العربية والفرنسية في مواضيع الصحة العمومية والأوبئة. كما شارك في عدة ندوات لمنظمة الصحة العالمية بأوراق بحثية باللغات الثلاث: عربية فرنسية وانجليزية.. ترجم كتاب تاريخ العلوج أو”مسيحيو الله” لبارطولومي ولوسيل بننصار، منشورات افريقيا الشرق . وكتاب ” معركة القصر الكبير” الباحث الموزمبيقي. أنطونيو. ها ما طاي. منشورات المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير. ومن من بين الجوائز التي حصل عليها في مجال الترجمة : جائزة ناجي نعمان بلبنان. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى