قضايا وحوادثوطنية

جيتكس افريكا 2024 يستقطب آلاف الزوار ومئات العارضين عبر العالم و هكذا كان حضور “علم” السعودية قويا وصنع الحدث

 

للسنة الثانية على التوالي تحتضن عاصمة النخيل فعاليات معرض جيتكس افريكا 2024 الذي صار تقليدا سنويا تحتضنه مراكش الحمراء .
وقد شاركت في هذه التظاهرة التكنلوجية الدولية عشرات المؤسسات والشركات من مختلف دول العالم .
وتميز هذا الحدث العالمي بحضور وازن لشخصيات عالمية وعربية ومغربية استضافتها ندوات ومحاضرات جيتكس 2024 الذي حدد هذه السنة أيام 29 30 31 ماي موعدا له .
جدير بالذكر ان هذا العرس السنوي تسهر على تنظيمه وتشرف عليه وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بالشراكة مع وكالة التنمية الرقمية في المملكة المغربية.
ومن بين المؤسسات والشركات الكثيرة التي كان لها حضور قوي واستقطبت الآلاف من الزوار نجد على سبيل المثال لا الحصر الشركة السعودية الرائدة في التكنلوجيا والحلول الرقمية والتي أعلنت عن إبرام مذكّرة تفاهم مع “شركة السنغال الرقمية .
وتهدف المذكّرة إلى تعزيز التعاون الثنائي واستعراض آفاق التعاون المشتركة من خلال استثمار إمكانات الطرفين في الأسواق المستهدفة.
وبموجب المذكّرة التي وقّعها كلٌّ من الأستاذ الأمين شوقي الحازمي، الرئيس التنفيذي للحلول المتكاملة، ممثِّلاً عن شركة “عِلم”؛ و شيخ باخوم، المدير العام، ممثِّلاً عن “شركة السنغال الرقمية”، بحضور أعضاء من فريق عمل كلا الجانبين، ستتعاون “عِلم” مع السنغال الرقمية لإنشاء وتشغيل مركز للأرشفة الرقمية، وإيجاد شركاء ماليين لتمويله، فضلاً عن تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، بما يعود بالفائدة على الجهات الحكومية في السنغال. وتنصّ الاتفاقية أيضاً على استكشاف فرص التعاون الأخرى التي قد يتفق عليها الطرفان خلال مدة سريانها. ويأتي توقيع هذه المذكّرة في إطار سعي “عِلم” إلى تسخير خبراتها ومعارفها التقنية لتمكين وتعزيز أنشطة الشركات المحلية ودفع عجلة التحوّل الرقمي، بما يتماشى مع مجالات التعاون المنصوص عليها في المذّكرة.
وقال الأستاذ ماجد بن سعد العريفي، المتحدث الرسمي في شركة “عِلم” ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق: “نُعرب عن سعادتنا بتوقيع مذكّرة تفاهم مع “شركة السنغال الرقمية” كخطوة استراتيجية مهمة في مسيرة “عِلم” نحو تعزيز التحوّل الرقمي في القارّة الأفريقية. ونتطلع الى أن يُشكّل هذا التعاون جسراً لتبادل المعارف والخبرات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السنغال لتحقيق رؤى البلدين في مستقبل رقمي مزدهر. ونؤكِّد التزامنا الراسخ بالعمل المشترك لتحقيق أهدافنا ودعم الابتكار والنمو في القطاع الرقمي. ونأمل أن تُثمر هذه الشراكة عن فوائد اقتصادية واجتماعية ملموسة تُسهم في دفع عجلة التنمية من خلال تسخير الحلول والقدرات الابتكارية والتقنية التي تتمتّع بها “عِلم”.
ويُسلّط توقيع مذكرة التفاهم بين “عِلم” و”شركة السنغال الرقمية” الضوء على أهمية معرض “جيتكس أفريقيا 2024” بصفته منصة رائدة تجمع تحت مظلّتها مختلف المؤسَّسات والشركات العاملة في مجال التكنولوجيا الرقمية، مشكلاً أرضية خصبة لتعزيز التواصل والتعاون في ظلّ الأهمية المتنامية للرقمنة في القارّة الأفريقية التي تشهد تدفّقاً كبيراً للاستثمارات في قطاع التكنولوجيا.
ويشهد “جيتكس أفريقيا 2024” إقامة مجموعة من المحاضرات والندوات حول أحدث التطوّرات التكنولوجية في مجالات الأمن السيبراني، والتمويل الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والاستدامة، وريادة الأعمال والاستثمارات. وينعقد هذا الحدث بمشاركة العديد من الشركات الإقليمية والعالمية الكبرى لتقديم أحدث الابتكارات والحلول التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى