عالم حواءقضايا وحوادث

السعودية: قانون يسمح للمرأة بالحصول على جواز سفر والتجول بدون وصي

نساء سعوديات

نور24 ـ متابعة

علقت ، ريما بنت بندر بن سلطان، على القرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة، لإتاحة المزيد من الاستقلالية للمرأة حال بلوغها سن 21.

في تغريدة “تويترية”، قالت ريما بنت بندر، السفيرة السعودية الجديدة في واشنطن،تعليقا على القرارات التي اتخذتها الرياض بخصوص المرأة،إنها سعيدة بالتعديلات على نظام وثائق السفر والأحوال المدنية.. بما في ذلك منحها الحق في التقدم بالحصول على جوازات سفر والتجول بشكل مستقل”.

وأضافت  ريما بنت بندر: “لطالما انتظرنا تلك التعديلات، سواء إدراج المرأة في المجلس الاستشاري أو إصدار تراخيص قيادة لها، لقد أثبتت القيادة مدى التزامها وحرصها على المساواة بين الرجل والمرأة”.

وهكذا تحقق المرأة السعودية بعضا من مطالبها الأساسية ،كإسقاط الولاية، بالسماح لها باستصدار جواز سفر، والسفر دون موافقة أو إذن ولي  أمرها ، وقيادة السيارة..وهي أمور كانت محرّمة على المرأة هناك.

وحسب بيان وزارة الإعلام السعودية،فإن مجلس الوزراء السعودي صادق على القانون الجديد، حيث سيسمح للنساء من سن 21 عامًا فما فوق بالسفر خارج البلاد دون وصي، والحق في الحصول على جوازات سفر . وأضاف البلاغ أن  القانون الجديد سيدخل حيز التنفيذ في نهاية شهر غشت 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى