إعلامية

انعقاد المؤتمر العالمي لوكالات الأنباء بالمغرب

نور24

من المقرر أن تنعقد الدورة السابعة للمؤتمر العالمي لوكالات الأنباء،بالمغرب، سنة 2020.وقد تم اختيار المملكة في اجتماع لأعضاء المجلس الدولي لوكالات الأنباء بلندن، اليوم الإثنين 02 ديسمبر2019.

وقد جاء ترشيح ملف المغرب ،الذي تقدمت به وكالة المغرب العربي للأنباء، بناء على حق المملكة وآفريقيا في استضافة هذا المؤتمر الإعلامي الدولي ،خاصة أن الدورات الست الأخيرة تم عقدها في كل من أوربا (ثلاث دورات)؛آسيا(دورتان)،ثم أمريكا (دورة واحدة)؛ بمعنى أن المغرب يكون بهذا الترشح قد كسّر هيمنة القارات الأوربية والأسيوية والأمريكية التي تناوبت على تنظيم هذا الملتقة لديها.

ويفي الواقع ،يعتبر ترشيح المغرب ـ وهو الأول من نوعه بالنسبة لأفريقيا، اعترافا من طرف المجلس الدولي لوكالات الأنباء، بالريادة الأفريقية للوكالة المغربية للأنباء ، إلى جانب دورها الفعال داخل الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الأفريقية(فابا) منذ تأسيسها سنة 2014 بالدار البيضاء.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء الإعلامي الدولي ستحتضنه مدينة مراكش سنة 2020 ؛ وهي مناسبة لتقديم والتعريف بالإصلاحات الهامة التي قام بها المغرب على أكثر من صعيد، وفي مقدمتها قطاع الإعلام، وكذا الطفرات التي عرفتها وكالة المغرب العربي للأنباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى