سياسيةوطنية

العيون:فتح قنصلية جمهورية أفريقيا الوسطى

ناصر بوريطة ووزيرة خارجية جمهورية أفريقيا الوسطى،سيلفي بايبو تيمون

نور24 ـ متابعة

بعد فتح القنصلية العامة لجمهورية ساو تومي وبرنسيب الديمقراطية،بالعيون، اليوم الخميس 23 يناير 2020، تم في نفس اليوم تدشين جمهورية أفريقيا الوسطى، لقنصليتها العامة لها بحاضرة الساقية الحمراء وادي الذهب .

وكانت مناسبة، أوضحت فيها وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية أفريقيا الوسطى، السيدة سيلفي بايبو تيمون، أن بلادها وقفت على الدوام إلى جانب المملكة في ما يتعلق بقضية وحدتها الترابية ، كما تدعم بشكل صريح مغربية الصحراء.

تم ذلك في اللقاء الصحفي المشترك الذي جمعها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مضيفة أن “العيون تمثل منصة اقتصادية هامة” لشباب بلادها ، خصوصا ما يخص التكوين وتنمية الشراكة الاقتصادية.

وأضافت الوزيرة أن افتتاح تمثيلية دبلوماسية “بهذه المنطقة الجذابة اقتصاديا، جاء في وقته”، على اعتبار أن البلدين الشقيقين تحذوهما إرادة قوية “لتوطيد وتعزيز الشراكة الثنائية لما فيه مصلحة الشعبين”.

كما توجهت الوزيرة بايبو تيمون بشكر  وامتنان جمهورية أفريقيا الوسطى للدعم الذي تقدمه المملكة ، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في موضوع  إرساء الاستقرار وتنمية هذا البلد الأفريقي.

بافتتاح هذه القنصلية، لجمهورية أفريقيا الوسطى، تكون هي خامس تمثيلية دبلوماسية، مقرها بالعيون، بعد القنصلية الشرفية لكوت ديفوار (يونيو 2019)، القنصلية العامة لجزر القمر المتحدة (دجنبر 2019)، ثم القنصلية العامة لجمهورية الغابون في الأسبوع الماضي، إلى جانب هذا اليوم أيضا (الخميس) تدشين القنصلية العامة لجمهورية ساو تومي وبرنسيب الديمقراطية،بالعيون، هذا اليوم (الخميس) أيضا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى